البروفيسور "توني بوزان" مخترع الخريطة الذهنية في استضافة كلية المجتمع في قطر

 
 
إستضافت كلية المجتمع في قطر وبالتعاون مع مركز الدوحة لحلول الأعمال البروفيسور توني بوزان مخترع الخرائط الذهنية وذلك في محاضرة بعنوان "قوة الخريطة الذهنية في الإبداع والإبتكار" تهدف إلى تعريف المشاركين على أسلوب رسم الخرائط الذهنية وغيرها من الأدوات التي تساعد على تطبيق أفضل الممارسات لتعزيز مستويات الإبداع والإنتاجية.
 
 

ناقش البروفيسور بوزان خلال الندوة أهمية العلاقة الذهنية بين الطالب والمعلم وتأثيرها بالعملية التعليمية إضافة إلى إختلاف قوة الذاكرة بين الطلاب بناءً على تناول بعض التجارب العملية في عدد من المجالات، وتخلل اللقاء مناقشات بين الطلبة والبروفيسور والذين عبروا بدورهم عن مدى الاستفادة التي حققوها من خبرة البروفيسور بوزان ومن أسلوبه المتميز في التحدث ومشاركة الأفكار.


من جهته أشاد البروفيسور توني بوزان بهذه الزيارة المتميزة لكلية المجتمع في قطر، وأكد على أهمية اللقاءات الدورية التي تنظمها الكلية معتبر إياها منصة تفاعلية بين الطلاب و الأكاديميين في جميع التخصصات وتٌعد هذة اللقاءات فرصة حقيقية لتوسيع مدارك الخريجين محلياً وعالمياً.

والجدير بالذكر أن البروفيسور توني بوزان من أشهر علماء العالم في مجال رسم الخرائط الذهنية وخبير في تقنيات تقوية الذاكرة وسرعة القراءة والإبداع والابتكار. هذا وقد صنفته مجلة فوربس واحدا من أكبر خمسة متحدثين في العالم.