كلية المجتمع في قطر تستقبل وفد الهيئة العامة للجمارك


استقبل الدكتور إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع في قطر، أمس وفد الهيئة العامة للجمارك برئاسة سعادة السيد/ أحمد بن عبدالله الجمال، رئيس الهيئة. وقد استهل السيد رئيس الكلية الاجتماع بالترحيب بسعادة رئيس الهيئة والوفد المرافق له والتأكيد على أهمية الشراكة القائمة بين المؤسستين ودورها في تعزيز التنمية البشرية، إحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

وقد تطرق الاجتماع - الذي حضره الدكتور عبدالله هزايمة، عميد الكلية؛ والدكتور عبد الناصر التميمي، العميد المشارك لإدارة القوى العاملة وتنمية المجتمع؛ والأستاذ جمال عليمات، مدرس المواد الجمركية بالكلية؛ ولفيف من مسؤولي الهيئة العامة للجمارك – إلى سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين بهدف تطوير الأداء المهني لموظفي الهيئة وفقًا للمعايير الجمركية العالمية عبر البرامج الأكاديمية المتخصصة التي تقدمها كلية المجتمع. كذلك تناول الحضور خطط الكلية الرامية إلى طرح درجة البكالوريوس في إدارة الحدود والجمارك.

وعقب انتهاء الاجتماع، قام الدكتور إبراهيم النعيمي وسعادة السيد/ أحمد بن عبدالله الجمال بلقاء طلاب الهيئة الذين يدرسون حاليًا بالكلية، وتم فتح باب الحوار حول عدد من الموضوعات والتحديات التي تهم الطلاب.

تقدم كلية المجتمع في قطر لموظفي الهيئة فرصة الالتحاق ببرنامج الدبلوم المشارك في العلوم التطبيقية في إدارة الجمارك الذي يستمر على مدار عامين دراسيين، حيث يوفر البرنامج للموظفين المهارات والمعارف الأساسية في مجال العلوم الجمركية وإدارة الحدود. وقد تم تصميم البرنامج، بالتعاون مع مركز الدراسات الجمركية والضريبية في جامعة "كانبرا " بأستراليا، لإعداد الموظفين العاملين في مجال إدارة الجمارك والحدود وتطوير مهاراتهم المهنية. فضلًا عن ذلك، تم اعتماد البرنامج من جامعة "تشارلز ستورت" Charles Sturt والتي تعتبر من أبرز الجامعات في تدريس العلوم الجمركية المتخصصة في العالم.